دهان الاخشاب في المنزل بنفسك

دهان الاخشاب في المنزل بنفسك

دهان الاخشاب في المنزل بنفسك

 

 

دهان الاخشاب في المنزل بنفسك

دهان الاخشاب في المنزل بنفسك

الخشب الخشب هو المادّة التي يتم تصنيعها وتشكيلها من جذوع الأشجار، وتستخدم في كثير من المجالات، وأهمها: صناعة الأثاث، كالطاولات، والكراسي، فلا تكاد قطع الأثاث في بيوتنا تخلو من الخشب، ولون الخشب يضفي لمسة خاصّة على ديكورات المنزل، خاصّة إذا كانت ألوانه متناسقة وتمنح منظراً جميلاً، إلّا أنّه وفي بعض الأحيان قد يواجه الأشخاص مشاكلاً عدّة بشأن لون الخشب، كأن يكون غير متناسقٍ مع ألوان جدران المنزل، أو باقي قطع الأثاث، أو أحياناً قد يشعر الإنسان بالملل من الألوان التي يراها يوميّاً، ممّا يستدعي القيام بعمليّة تغيير لون طلاء الخشب. طريقة دهن الخشب يجب أن تتمّ عمليّة طلاء الخشب بطريقة صحيحة للحصول على اللون المرغوب في النهاية. الموادّ اللّازمة: أولاً لا بدّ من توفرّ الموادّ والأدوات المخصّصة للدهان، وهي: مزيل صبغة الخشب. صبغة للخشب. برش أو فرشاة الصبغ. فرشاة التلميع. سكينة المعجون (مسطرين). ورنيش. ورق ملمع الخشب. الخطوات: القيام بوضع قطعة كبيرة من النايلون أو القماش تحت قطعة الأثاث لحماية الأرضيّة من التلوث بالطلاء، ومن ثم يجب أن تتمّ إزالة المسكات أو البراغي أو أيّ ّشيء قد يعيق عمليّة الطلاء. القيام بوضع مزيل الصبغة على الجزء المراد إزالة الصبغة عنه، والانتظار لمدّة دقيقة، ومن ثم يتم إزالة الصبغة باستخدام المسطرين مع توخّي الحذر حتّى لا يجرح الخشب نفسه، وقد يتطلب الأمر تكرار هذه العمليّة مرّات عدّة للتخلّص من لون الخشب القديم. القيام بتلميع وتنعيم سطح الخشب، وذلك من خلال فركه بالورق الملمّع للخشب، كي يصبح أكثر نعومةً، وتذهب جميع آثار الصبغة المتبقية عليه. القيام بدهن قطعة الخشب باللّون المرغوب به، باستخدام الفرشاة المخصّصة للدهان، ومن ثمّ الانتظار حتّى يجفّ تماماً. يتم طلاء القطعة الخشبيّة مرةً أخرى، كي يصبح اللّون أكثر جاذبيّة، ويصل إلى الدرجة المرغوب بها. بعد أن يجفّ الدهان يتمّ طلاء القطعة الخشبية بالورنيش (ملمع الخشب) وذلك للحفاظ على لونها لامعاً وبرّاقاً لمدّة أطول، وكي يكسبها النعومة. للحصول على اللّمعة المطلوبة من الممكن طلاء القطعة الخشبيّة مرّات عدّة بمادة الورنيش، وتركها حتّى تجفّ. يتمّ إعادة جميع المسكات والبراغي التي كانت موجودة على قطعة الأثاث الخشبيّة، كي تعود كما كانت سابقاً، لكن بحلّة جديدة وأجمل من السابق.

 

دهان الاخشاب في المنزل بنفسك

دهان الاخشاب في المنزل بنفسك

 

 

تحذير : أثناء عملية الطلاء يجب مراعاة  عدم التصاق الغبار والأتربة على الخشب قبل جفاف الطلاء، لأنّ ذلك سيتلف منظر قطعة الأثاث.
طلاء الجدران يعدّ طلاء الجدران من أهم الأعمال المنزلية الشاقة التي لا يستطيع أيّ شخصٍ القيام بها ، فعادةً ما نستعين بأشخاص أصحاب خبرة لمساعدتنا في إنجاز مثل هذا العمل الشاق، ونظراً للتكاليف المادية التي قد نحتاجها للصرف على طلاء الجدران أصبح العديد من الأشخاص يرغبون بتعلّم كيفية طلاء الجدران بأنفسهم وبأسهل الطرق، ولهذا سنتطرّق إلى كيفيّة طلاء الجدران دون الاستعانة بأصحاب الخبرة في الطلاء. طرق طلاء الجدران الاستعدادات قبل طلاء الجدران اختيار الوقت المناسب لطلاء الجدران لهذا عادةً ما ننصح بطلاء الجدران في فصل الصيف كون الجدران في فصل الشتاء أكثر برودة وأكثر عرضة للتعرض للرطوبة. تنظيف الغرفة المراد طلاء جدرانها، وتفريغها من قطع الأثاث حتى لا تتسبب لها بالتلف، أو تغطية الأثاث بشراشف خفيفة، كما يجب أن تستخدم قطع من المشمعات على الأرض لكي لا تتسخ، أو فرد قطعة قماش كبيرة على الأرض، وبالنسبة لحواف الأبواب والشبابيك وكبسات الكهرباء فيجب تغطيتها بشريط لاصق، لكي لا تتسخ. عند شراء مستلزمات الطلاء يجب إخبار البائع بأنك تقوم بطلاء الجدران لأوّل مرة، واختيار فرشاة طلاء صغيرة الحجم وسهلة للاستخدام وعند التجريب لأول مرة قم بطلاء جدار صغير للتجربة لأوّل مرة. إحضار العلبة بلونٍ موحّد للغرفة مثل الأبيض والبيج كبطانة، وأوّل وجه لطلاء الغرف، وثمّ تُطلى الجدران باللون الأساسي الذي ترغب به، ويمكن مزج علب الطلاء الملوّنة مع اللون الأصلي لتحصل على درجة اللون المُرادة.

0 Comments

Add Your Comment: