العرق السوس وفوائده

العرق السوس وفوائده

العرق السوس وفوائده

هل سمعت عن فوائد جذور العرق السوس ؟ الحقيقة أنه بالإضافة إلى طعمه المر المميز إلا إنه هناك العديد من العلاجات التي يدخل فيها عرق السوس كمكون أساسي. إنه يساعد على تحسين مشاكل الجهاز الهضمي و الإلتهابات الفطرية. لهذا السبب سنشرح لك ما هي الفوائد الصحية لجذور عرق السوس لتستفيد منه لصحتك .

فوائد جذور العرق السوس

 

 

العرق السوس وفوائده

العرق السوس وفوائده

 

 

 

مضاد للتشنج والحموضه :

من بين العديد من الفوائد الصحية لجذر عرق السوس، نلاحظ أولا حقيقة أن لديها تأثير مضاد للتشنج ومضاد للحموضة ، مما يجعلها علاج طبيعي فعال جدا لعلاج أمراض معينة، وخاصة تلك الخاصة بالجهاز الهضمي.وبالتالي، فإن شراب عرق السوس مفيد لمكافحة الهضم الصعب، حرقة المعدة، ارتداد حمض المعدة، المغص، قرحة أو القروح في المعدة، والإمساك، وما إلى ذلك. ومع ذلك، يجب عليك دائما استشارة الطبيب قبل تناوله وذلك لتجنب المضاعفات

مضاد للالتهابات :

عرق السوس مضاد للإلتهابات لذلك قد يكون مفيد لعلاج السعال و أمراض الجهاز التنفسي، كما أنه يساعد على تمدد القصبات ويسهل مرور الهواء. وبالمثل، لديها خصائص مضادة للفيروسات التي تساعد على منع حالات مثل نزلات البرد أو لمكافحة أعراضه.

ينظم الهرمونات :

بفضل محتواه العالي من جليسيروليزد، عرق السوس يساعد على تنظيم هرمون الإستروجين، و بالتالي هو مناسب جداً للنساء بعد إنقطاع الطمث. لذلك، شراب عرق السوس يخفف الانزعاج من المضايقات التي يجلبها انقطاع الطمث.

إزالة السموم من الجسم :

من ناحية أخرى، لوحِظَ أن أولئك الذين يريدون الإقلاع عن التدخين بشكل طبيعي قد تختار لامتصاص جذر عرق السوس من أجل استبدال هذه العادة. هذا المنتج الطبيعي يساعد كذلك لأنه مناسب لإزالة السموم من الجسم ويساعد في الإقلاع عن التدخين.

  • و يوصف أيضا عرق السوس لتنقية الكبد لأنه يزيد من عزل الصفراء و يساعد على القضاء على المواد الزائدة. وبالمثل، فإن هذا الجذر له خصائص تحمي الكبد وقد تكون مناسبة لعلاج أمراض الكبد.

 

العرق السوس وفوائده

العرق السوس وفوائده

 

 

 

هناك العديد من الإستخدامات الطبية لعرق السوس مثل:

  • علاج الهربس  ويسرّع الشفاء من القرح.
  • مكافحة الإلتهابات الفطرية
  • علاج الإلتهابات المهبلية، غسلها بماء مغلي به عرق السوس ممكن أن يحارب الكائنات الدقيقة.
  • علاج الشعر الدهني و القشرة.

    على الرغم من كل فوائد عرق السوس، ينبغي أيضا أن يُلاحَظ أنه قد يكون هناك بعض الموانع والآثار الجانبية التي تحتاج إلى معرفتها. وهذا هو السبب أننا يجب تجنب تناوله في الحالات الآتية:

    • ارتفاع ضغط الدم، لأن هذا الجذر يمكنه زيادة مستويات ضغط الدم بشكل غير مبرر
    • قصور في وظائف الكلى
    • مرض السكري، لأنه يمكن أن يغير مستويات السكر في الدم
    • النساء الحوامل أو المرضعات
    • مع بعض العلاجات الدوائية ” إذا منعه الطبيب عنك لتناول أدوية معينة”

    في كل الاحوال ، يجب علينا دائما استشارة الطبيب لتحديد ما إذا كان من المناسب بالنسبة لنا تناول عرق السوس في حالتنا الخاصة.

0 Comments

Add Your Comment: