الثوم وفوائد استخدامه

الثوم وفوائد استخدامه

الثوم وفوائد استخدامه

هناك العديد من فوائد الثوم وهذا بالطبع يؤكد على وجود العديد من فوائد بودرة الثوم . أن مسحوق بودرة الثوم هو من التوابل الممتازة التي ينبغي أن تكون في مطبخك باستمرار ويعتبر أن يكون بديلا ممتازا للثوم الطازج. فهو واحد من النكهات الأكثر نفاذا وقوة يمكنك إضافته إلى اي طبق،. فإنه يحتوي علي العناصر الغذائية الهامة، والتي توفر فوائد صحية مختلفة .

ما هو بودرة الثوم؟

مسحوق الثوم هو مصنوع من الثوم المجفف ولديه عدد من الفوائد اكثر من الثوم الطازج. عندما تجفف الثوم، يمكنك تمديد مدة صلاحيتها بشكل كبير، لذلك يمكن تخزينها لعدة أشهر أو حتى سنوات دون أن تفقد فعاليتها . وعلاوة على ذلك، مسحوق الثوم يمكن أن يكون من أكثر التوابل استخداما في جميع الاكلات حيث يكون في مكونات البيتزا وبعض المخبوزات وايضا في صلصة الشواء وهو من التوابل المفضلة والمشهورة في جميع انحاء العالم

 

الثوم وفوائد استخدامه

الثوم وفوائد استخدامه

 

حقائق التغذية عن بودرة الثوم

يحتوي على مجموعة واسعة من المواد الغذائية، بما في ذلك الحديد والكالسيوم والبروتين والألياف الغذائية، وكمية صغيرة من الصوديوم والسكر. في حين أن تركيز هذه العناصر الغذائية أقل بكثير من فصوص الثوم الطازج

ويحتوي علي عدد من المواد المضادة للاكسدة والمركبات العضوية مثل الأليسين التي يمكن أن تعزز صحتك

فوائد بودرة الثوم

1-يحافظ علي مستويات الكولسترول

مسحوق الثوم له تأثير إيجابي على مستويات الكوليسترول في الدم ويقلل من تراكم الدهون في الشرايين والأوعية الدموية و يساعد أيضا على خفض ضغط الدم .

2- يمنع السرطان

هناك عدد من المواد المضادة للاكسدة في مسحوق الثوم التي يمكن أن تساعد على الحد من الإجهاد في جميع أنحاء الجسم، وتخفيف الالتهاب، ومنع الطفرة الخلوية، والتي يمكن أن تؤدي إلى السرطان .

3-  يعزز الجهاز المناعي

بالرغم من قلة نسبة فيتامين سي بمسحوق الثوم فانه يحتوي علي المعادن المختلفة وعلي الكثير من مضادات الاكسدة التي تقوي الجهاز المناعي بشكل كبير .

4- تسهيل الهضم

إذا كان معدتك منتفخة أو إذا كان لديك عسر الهضم، فبعض المركبات العضوية الموجودة في مسحوق الثوم و الحديد والألياف الغذائية، يمكن أن تساعد في تحريك الأمعاء بسلاسة وتخفيف الإمساك ومنع الانتفاخ .

كيف تصنعين بودرة الثوم في المنزل؟

إذا كنت تريد أن تجعل مسحوق الثوم في المنزل فمن السهل القيام به، شرط أن يكون لديك الثوم الخام .فقط اتبع الخطوات الاتية

1 – قشر العديد من فصوص الثوم .

2- تقطع كل الفصوص الي شرائح وتوضع بالفرن علي درجة حرارة 175 حتي تجف تماما .

3- توضع شرائح الثوم في محضرة الطعام (الخلاط) لتطحن جيدا ويمكن ان يضاف الملح حسب الرغبة .

4- اصبح مسحوق الثوم جاهزا فقط قومي بحفظه في زجاجة التوابل الخاصة بك .

الثوم وفوائد استخدامه

الثوم وفوائد استخدامه

الآثار الجانبية في بودرة الثوم

هناك بعض المخاطر من استهلاك الكثير من هذا المسحوق، فضلا عن المخاطر المحتملة للأشخاص الذين يعانون من بعض الحالات الطبية. وتشمل المشاكل الأكثر شيوعا مثل خلل الجهاز الهضمي، ومشاكل مع اضطرابات النزيف، رائحة الفم الكريهة، آلام في العضلات، والدوخة إذا كنت تستهلك مسحوق الثوم في الاعتدال، فان لديك خطر ضئيل من التعرض لهذه الآثار الجانبية .

1-  اضطرابات النزيف

بالنسبة للأشخاص الذين يستهلكون كمية مفرطة من مسحوق الثوم، فانها قد تزيد مشاكل النزيف اكثر لذلك استخدم هذا التوابل باعتدال .

2- رائحة النفس

كما هو الحال مع أي منتج من الثوم، هذا المسحوق لديه رائحة قوية، والتي يمكن أن تؤدي إلى رائحة الفم الكريهة. بالرغم من أنها يمكن أن تساعد على القضاء على الالتهابات الفم .

 3- آلام العضلات

عندما يتم تناول الكثير من هذا المسحوق أو إذا كنت تعاني من حساسية خفيفة، فإنه يمكن أن يسبب تشنجات العضلات أو الم في المفاصل .

 4- مشاكل المعدة

آلام في المعدة، والتشنج والانتفاخ والغازات يمكن أن يحدث إذا تم استهلاك الكثير من هذا المسحوق .

5- الدوار والصداع

اذا تم الافراط في استخدام مسحوق الثوم عند بعض الناس فانه قد يسبب أعراض كالصداع والدوار والغثيان وكثرة التعرق .

0 Comments

Add Your Comment: